صحيفة- الجامعة الأمريكية: لن يضار طالب بسبب عجزه عن دفع المصروفات

أصوت مصرية 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقلت صحيفة "الأهرام" القومية، بعددها الصادر اليوم الخميس، عن رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة فرانسيس ريتشاردوني، قوله إن الجامعة ملتزمة بضمان عدم مغادرة أي طالب حالي للجامعة أو توقفه عن الدراسة بسبب عجزه عن دفع المصروفات.

وأضاف ريتشاردوني، بحسب الصحيفة، أن "الجامعة قامت بتخصيص ما يقرب من 5 ملايين دولار من الميزانية الحالية لإطلاق برنامج المنحة الدراسية الطارئة، للمساهمة في تكلفة المصروفات الجامعية التي تأثرت بسبب ارتفاع قيمة الدولار بعد قرار تحرير سعر صرف الجنيه المصري في شهر نوفمبر".

وأشار ريتشاردوني إلى أنه "تم السماح بدفع القسط الأخير لفصل الخريف في مقابل سعر صرف الدولار الرسمي قبل تحرير سعر صرف الجنيه، والذي كان يقدر بـ8.88جنيه".

وكان البنك المركزي قرر -مطلع نوفمبر الماضي- تحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه أي ترك سعره يتحدد بناء على العرض والطلب.

ونظم عدد من طلاب الجامعة الأمريكية مظاهرة داخل حرم الجامعة احتجاجًا على زيادة المصروفات الدراسية بسبب التعويم، مطالبين بخفضها والتسديد بالعملات المحلية فقط.

كما نقلت الصحيفة عن رحاب سعد -المدير الإعلامي بالجامعة- قولها إنه "تقدم لهذه المنحة الطارئة ما يقرب من 850 طالبا بالإضافة إلى الطلاب المستفيدين بالفعل من المساعدات المادية التي تقدمها الجامعة".

وتابعت "في حالة أن هذا المبلغ لم يف باحتياجات جميع الطلاب، فإن الجامعة ستقوم بزيادته"، مشيرة إلى أنه تجرى مفاوضات حالية بين إدارة الجامعة ومجلس الآباء فيما سيتم في السنوات المقبلة. 

وأعلن وزير التعليم العالي أشرف الشيحي -الثلاثاء الماضي- موافقة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية بالإجماع على اقتراحه بقبول طلاب الجامعة الأمريكية الراغبين في التحويل إلى التخصصات المناظرة بالجامعات الخاصة والأهلية بشكل فوري، بعد أن قامت الجامعة الأمريكية بزيادة مصروفات الدراسة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق