بين الفن والحياة .. تعرف على 6 أرقام هامة فى حياة الساحر

اليوم السابع 0 تعليق 194 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت سلمى الدمرداش

يبدو أن أقدار الوسط الفنى متشابهة ومتتابعة، فتمر الأيام سريعاً على رحيل عدد من الفنانين الذين وافتهم الفنية على  مدار العامين الماضيين مثل الفنان نور الشريف والفنان خالد صالح وعدد آخر من النجوم، وقبل أن تنتهى سنة 2016 بأيام قليلة، أصرت أن تترك جرحاً آخر فى قلب الوسط الفنى وأشعلته من جديد بوفاة الفنان محمود عبد العزيز الذى أربك خبر رحيله مصر كلها.

ولأن الأرواح فانية والسيرة والأعمال هو الباقيين فلا يمكن أن يقول أحد أن الساحر رحل عنا، وإن كان رحيله حقيقياً فهو رحيل للجسد فقط وليس رحيل للروح الذى تركها فى كل مشهد من أعماله.

ونستعرض معاً عدد من الأرقام الهامة التى لا تنسى فى حياة الساحر: رقم "2"

يعبر هذا العدد عن أهم الأشياء فى حياة الساحر رحمه الله، فهو عدد أبنائه كريم ومحمد الذى أنجبهما من زوجته الأولى، كذلك هو عدد زيجاته التى بدأها بزوجته الأولى السيدة "جيجى زويد" وأنجب منها أبنائه ثم انفصل عنها فى عام 1998، بعدها تزوج من زوجته الحالية الإعلامية بوسى شلبى.

رقم "4"

أما هذا الرقم فله حكاية مميزة مع الراحل محمود عبد العزيز، إذ كان أول أجر يتقاضاه من العمل الفنى "4 جنيهات" بعد أن قدمه المخرج الراحل نور الدمرداش فى مسلسل "الدوامة" عام 1973، وهو أيضاً عدد الجوائز التى حصل عليها فى حياته عن أهم أعماله فى المهرجانات.

رقم "1"

يعبر هذا الرقم عن الفيلم الوحيده الذى أخرجه الساحر رحمه الله وشارك فى بطولته وهو فيلم "البنت الحلوة الكدابة" الذى قدمه عام 1977، وكانت هذه التجربة أول وآخر تجاربه الإخراجية.

رقم "84"

أما هذا الرقم الذى يبدو كبيراً عن الأرقام الآخرى فهو عدد الأفلام السينمائية التى قدمها الساحر منذ أن بدأ مشواره الفنى عام 1973، وحتى وفاته، وكان أبرزها "الشقة من حق الزوجة"، "الحفيد "إبراهيم الأبيض" "الكيف" "الكيت كات"، "جرى الوحوش" "العار".

رقم "5"

قد يندهش البعض عندما يعرفون أن هذا الرقم هو عدد التغريدات التى غردها الفنان محمود عبد العزيز على حسابه الشخصى على موقع "تويتر" منذ أن قام نجله محمد بتدشينه له فى شهر يونيو الماضى وحتى وفاته.

رقم "9"

أما رقم "9" فهو عدد أعماله التلفزيونية التى قدمها الساحر منذ أن بدأها بالدوامة وأنهاها بمسلسل "رأس الغول" الذى قدمه فى شهر رمضان الماضى، ومن أبرز أعماله التلفزيونية "رأفت الهجان"، "محمود المصرى"، "جبل الحلال".

أخبار ذات صلة

0 تعليق