"التعليم" تستعد لتنفيذ المبادرة الوطنية لتحقيق الانضباط..جوائز لأفضل طالب ومعلم، وفصل ومدرسة على مستوى الإدارة

الدستور 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعًا لمديرى المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، عبر شبكة الفيديو كونفرانس بشأن وضع آليات؛ لتحقيق فاعليات مبادرة أسبوع الانضباط.وذلك بعد تشديد الوزير الدكتور الهلالى الشربينى على تنفيذ المبادرة الوطنية لتحقيق الانضباط العام، تحت رعاية رئيس الوزراء، وعدد من الوزارات، والمحافظين.

أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام أن هذه المبادرة تستهدف مشاركة الآلاف من شباب مصر فى مختلف المحافظات؛ من أجل تحقيق الانضباط فى الشارع المصرى على جميع المستويات، وبالتعاون مع مختلف قطاعات الدولة بما يسهم فى غرس قيم الولاء والانتماء، واحترام القانون فى نفوس النشء، واستعادة الوجه الحضارى للشارع المصرى، ومواجهة جميع أشكال الانفلات، والإهمال وتجاوز القانون، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة سيتم إطلاقها فى 11 فبراير القادم، وتستمر حتى 17 من فبراير .

وأوضح حجازى أن هذه المبادرة تهدف إلى تحقيق الانضباط العام، وتأتى دعمًا لجهود الوزارة فى تحقيق الانضباط داخل المدارس على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات والتدابير بمختلف المدارس لجميع المراحل التعليمية، من خلال تفعيل لائحة الانضباط؛ لتحقيق عام دراسى منضبط.

أشار حجازى إلى أنه سيتم تخصيص جائزة لأفضل طالب، ومعلم، وفصل، ومدرسة على مستوى الإدارة ساهموا بفاعلية فى تحقيق أهداف هذه المبادرة وحققوا الانضباط.

وأكد حجازى على ضرورة التنسيق والتواصل مع منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية، ومراكز الشباب بكل محافظة؛ للمشاركة فى دعم المبادرة.

ومن جهته أكد المهندس محمد الحلوانى رئيس قطاع التعليم الفنى والتجهيزات أن الوزارة تعمل لصالح الطالب والأسرة والمجتمع بأسره، وتعمل على الارتقاء بمستوى المدارس لتصل إلى الشكل اللائق بأبنائنا الطلاب، موجهًا بضرورة الاستفادة من هذه المبادرة والتعاون مع الجهات المشاركة؛ لتحسين أسوار المدارس، والمناطق المحيطة بها.

كما أكد على أن المدارس الفنية تحتوى على إمكانات فنية وبشرية، يمكن استغلالها فى تفعيل هذه المبادرة.

ومن جهة أخرى وجه الحلوانى بضرورة الالتزام داخل المدارس من حيث السلوك العام أثناء تأدية امتحانات الفصل الدراسى الأول؛ لتحقيق الانضباط فى العملية الامتحانية.

من جانبه وجه هشام السنجرى رئيس قطاع الخدمات والأنشطة المديريات بإعداد خطة لتنفيذ هذه المبادرة بكل محافظة، مع التركيز على تناول خطط الأنشطة الصفية واللاصفية خلال الفصل الدراسى الثانى لأهمية الانضباط، والتواصل والتعاون مع مديرى مديريات الوزارات المشاركة، ومتابعة إجراءات تنفيذ المبادرة لتحقيق الهدف المرجو منها وضمان استمراريتها.

كما وجه بالإعلان عن المبادرة خلال فترة امتحانات الفصل الدراسى الأول على أن يعقب ذلك إقامة معسكرات للطلاب أثناء إجازة منتصف العام، لتهيئة المدارس وتجهيزها لاستقبال الفصل الدراسى الثانى، وبدء تنفيذ فعاليات المبادرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق